من هو القبيسي

من هو القبيسي

من هو محمد سعيد بن مهير القبيسي 

ولادته:

ولد محمد القبيسي في ابوظبي 15/6/1972

دراسته:

 وكانت أول مدرسة يرتادها هي مدرسة الكندي والطبري وعبدالله بن عتيبة ومن ثم مدرسة أبوعبيدة العسكرية.

حصل على درجة البكالوريوس من من جامعة ساوث ايست من بريطانيا , ودرجة الماجستير من جامعة اليرموك في المملكة الادرنية في الادارة العامة ويكمل الدكتوراة في جامعة لندن.

 مستشار مالي واداري معتمد من المعهد الادري في الولايات المتحدة وكندا

عمله:

بعد تخرجه عمل في العديد من الدوائر والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص.

القطاع الحكومي

دائرة المواني البحرية, دائرة البلديات, دائرة الخدمة المدنية, الامانة العامة للمجلس التنفيذي, هيئة مياه وكهرباء ابوظبي, مؤسسة زايد للاعمال الخيرية والانسانية.

اعمال تجارية خاصة

قطوف العقارية, كي العقارية, بن مهيركوم للمقاولات والصيانة العامة, اوتو كار, قطوف للوساطة التجارية

أعماله:

 اهتم بالقراءة والكتابة بشكل عام, وعرف بالناشر الالكتروني لنشاطه في المجال الالكتروني, حيث يرأس مجلة مقالات اون لاين الالكترونية التي أسسها لتكون حاضنة للكتاب الجدد والمبتدئين وتساعدهم في نشر مقالاتهم والوصول الى عالم الكتابة, له العديد من المقالات في المجال السياسي والاجتماعي والاقتصادي، نشرت على العربية نت وجريدة البيان, وله عمود اسبوعي في صحيفة الخليج الاماراتية وأيضا على مجلة مقالات أون لاين الالكترونية.

أسس شبكة الامارات الاخبارية التي تعنى باخبار الامارات, وايضا صحيفة قطوف الالكترونية, وصحيفة (نيوز اوف اميرتس) باللغة الانجليزية.

وخدمة لوطنه ومجتمعه قم بتأسيس موقع (قبل ذهابك الى الامارات), الذي يوفر جميع المعلومات اللازمة والتي يحتاجها الزائر قبل ذهابه الى الامارات, وماهي الأشياء التي يجب ان لايقوم بها الزائر خلال زيارته وتتعارض مع العادات والتقاليد والقيم الاسلامية.

أيضا قام بعمل دليل خاص بمؤسسات النفع العام او الغير ربحية في الامارات  خاص بالباحثين من داخل الدولة و خارجها وايضا للافراد حيث ان هناك اشخاصا يكون لديهم المقدرة لعمل مشاريع خيرية ولكن لا يعرفون المؤسسات الخيرية في الدولة, فهذا الدليل سيساعدهم في الوصول الى جميع الجمعيات والمؤسسات الخيرية وغيرها في الدولة .

كما أسس موقع للتواصل الاجتماعي قام بتسميته (رمسه) وتعني الكلام باللهجة الاماراتية, حيث يوفر هذا الموقع البيئة المناسبة لمستخدميه من الاطفال والكبار والخالية لكل ما يخالف العادات والتقاليد والقيم الاسلامية.

ومؤخرا قام بتأسيس موقع (نستطيع) وهو موقع لخدمات الاعمال ومخصص للاشخاص الذين لديهم مهارات ومقدرات يستطيعوا من خلالها تقديم خدماتهم وعرضها في الموقع ليتمكن طلبي الخدمات من اختيار الخدمة التي تناسبهم والتفاوض على الاسعار ومن ثم الاتفاق, هذا الموقع مخصص لمواطني دولة الامارات ويقوم بمساعدتهم لبدء اعمالهم بتقديم خدماتهم والربح منها وباسعار في متناول الجميع, وتشمل الخدمات التصميم والاستشارات والاعمال الالكترونية وغيرها من الاعمال الاخرى.

وفي المجال التجاري أسس موقعين للاعلانات المجانية (جلف انجين) و (وي ويز), يعنى الاول بكل ما يخص المحركات والسيارات وكل مايتعلق بها, اما الموقع الثاني فهو للاعلانات العامة وعدفه الاستراتيجي هو الوصول الى جميع بلدان العالم وبعدة لغات, اصبح موقع ( وي ويز) في فترة قصيرة من أشهر المواقع الاعلانية في الامارات واصبحت الشخصية الكرتونية ايضا من العلامات المعروفة لموقع (وي ويز).

مواقع الكترونية اخرى:

www.wallpapers.ae

www.monasabatonline.com

www.saman.ae

 

أهم مقالاته:

– سؤال الشيخ محمد بن زايد اخر برميل نفط

– سؤال لن يبرح الاذهان

محمد بن راشد الملهم والاوفياء

مؤلفاته:

– كتاب في مواجهة التحديات الذي يجمع جميع مقالاته في هذا الكتاب

– في الطباعة كتاب العودة الى المستقبل

حسابات التواصل الاجتماعي:

:فيس بوك

https://www.facebook.com/Mohamedalqubaisi.MQ

:تويتر

https://twitter.com/alqubaisimohd

:انستجرام

https://www.instagram.com/allemirates/

:سناب شات

alluae

 

حياته الاجتماعية:

متزوج وله من الابناء والبنين